كيفية ربح 500دولار شهريا من مجال بيع أسماء النطاقات

الربح من مجال بيع اسماء النطاقات او من بيع الدومينات حاليا لايعرف إنتشار واسع خاصة في الجزائر وفي الدول العربية، فلو تبحت في المحتوى الجزائري عن افضل مجالات الربح من الأنترنت في الجزائر، لن تجد شخص يتكلم عن هدا المجال على الرغم من قوته و ارباحه الكبيرة الدي يمكن تحقيقها ادا طبق بشكل صحيح.

نحن اليوم على مدونة إربح وتعلم، قررنا أن نتطرق لهدا الموضوع سنحاول أن نوضح جيدا ماهو مجال بيع اسماء النطاقات وكيف يمكن تحقيق الربح منه وهل يعتبر من بين أفضل مجالات الربح من الأنترنت، تابع المقال حتى النهاية حتى تستفيد وتخرج وانت تملك معلومات كافية ولما لا تبدأ في هدا المجال وتحقق ارباح أنت أيضا.

كيفية ربح 500دولار شهريا من مجال بيع الدومينات


كيفية ربح المال من مجال بيع اسماء النطاقات 

اصبح اليوم إمتلاك اسم نطاق او دومين جيد من أولويات اصحاب المؤسسسات والمنصات المختلفة، حيث يمكن لدلك أن يساعدهم على الوصول بسرعة إلى الأهداف المسطرة مثل التصدر و الضهور والوصول إلى الجمهور.

وبمأن بناء إسم نطاق من الصفر يتطلب جهد وعمل كبير، اصبح الجميع يبحث عن إختصار الطريق ودلك بالبحث عن دومين قديم أو أسماء نطاقات قديمة بإحصائيات كبيرة جاهزة حتى يتسنى لهم دخول المجال الدي يريدون العمل فيه بقوة مثل:

  • إنشاء متجر إلكتروني.
  • إنشاء منصة إستثمارية.
  • إنشاء مدونة أو موقع شخصي.

والعديد العديد من المجالات طبعا كل شخص حسب مايريد، ولهدا إغتنام مثل هده الفرصة من أجل دخول مجال بيع اسماء النطاقات القديمة او بناء اسم نطاق وبيعه سيعود حتما بالفائدة الكبيرة عليك وتحقيق مبالغ مالية كبيرة قد تفوق 500$ شهريا.

كيفية بدء العمل في مجال بيع أسماء النطاقات (الدومينات)

تتوفر طريقيتين يمكن لأي الشخص العمل فيها من اجل البدء في مجال بيع الدومينات او أسماء النطاقات، وانت ستكون بحاجة الى إختيار طريقة من بين هاتين الطريقتين وهما كالتالي:

بناء اسم نطاق من الصفر: في هده الخطوة ستكون انت بحاجة الى اختيار اسماء نطاقات معينة مثل أسماء منتجات عامة أو أسماء مدن أو اي مجال عمل يوجد حقيقة على ارض الواقع يكون خاص بالزراعة او ماشابه، ثم تشتري دومين على حسب ذلك.

تقوم ببناء الدومين او اسم النطاق باحترافية ودلك برفع جميع احصائيات الدومين المتمثلة في: 

  • External Backlinks الروابط الخلفية.
  • Domain Authority دومين اثوريثي.
  • Page Authority جودة الصفحة.
  • traffic movement حركة المرور.

هده هي الطريقة الاولى والدي يمكنك من خلالها الحصول على إسم نطاق صالح للبيع والدي تحتاج منك عمل وجهد كبيرين، يمكنك انشاء بها عدة اسماء نطاقات صالحة للبيع ادا توفرت لديك بعض الادوات الخاصة برفع السيو وماشابه والدي يمكنك الحصول عليها بدفع بعض المال من جيبك الخاص.

شراء اسم نطاق قديم: هده الطريقة عادة أسهل من الأولى و تختصر عليك الكثير من الوقت، ولكن في نفس الوقت تحتاج رأس مال جيد حتى تبدأ العمل، تتمثل الطريقة في البحث عن دومينات قديمة تركها اصحابها ودلك عبر بعض المواقع المختصة في المجال.

يمكنك البحث عن هده الدومينات وعندما تجد اسم نطاق او دومين جيد من حيث الإحصائيات الخاصة به قم بشراءه بأقل سعر ممكن، طبعا عادة يمكنك ان تجده متاح للحجز بسعر قليل لا يتجاوز 10دولار ولكن ليس دائما فهدا يعتمد على حظك.

هناك اشياء يجب مراعاتها عند البحث وشراء اسم نطاق قديم وهي احصائيات الموقع يجب ان تكون جيدة ودلك حتى يتسنى لك بيعها لاحقا بسرعة وبمبالغ جيدة، ومجال اسم النطاق السابق اي التخصص السابق له حاول ان يكون تخصص مبحوت عنه في السوق ودلك لزيادة فرصة بيعه.

بيع الدومينات عبر منصات Namecheap&Godaddy

من اجل بيع دومين أو إسم النطاق الخاص بك ستكوت بحاجة الى منصات وسيطة، فمثلا عندما تحجز وتشتري الدومين الخاص بك من شركة namecheap، يمكنك بيعه مباشرة داخل المنصة ودلك في سوق يدعى سوق نيم شيب يمكنك وضع الدومين الخاص بك هناك وتحديد السعر وباقي التفاصيل والإنتضار حتى يتم بيعه واستلام أموالك بالدولار وسحبها عبر paypal.

توجد منصات اخرى مثل Godaddy وهي منصة تشبه نيم شيب كثيرا ويمكنك البيع من خلالها بسهولة، و ايضا منصة sedo والكثير من المنصات الدي تسمح بعملية بيع وشراء أسماء النطاقات بين الاشخاص حول العالم.

بيع الدومينات بالمزاد العلني والعروض المباشرة

يمكنك استخدام طريقة اسهل لبيع الدومين ودلك بدون الحاجة للمنصات، ودلك عبر عرض اسم النطاق او الدومين الخاص بك مباشرة للبيع عبر الايميل او عبر موقع الكتروني او عبر صفحات فيسبوك انستجرام وتليجرام وغيرهم من وسائل التواصل والوصول مباشرة للزبائن المحتملين.

بالإضافة الى العروض المباشرة يمكنك وضع مزاد علني على احد صفحاتك ودلك يكون صالح فقط عندما تمتلك اسم نطاق بجودة عالية وترافيك عالي، حيث يمكنك عرضه للبيع بواسطة مزاد علني وعندما تحصل على السعر المناسب يمكنك بيعه مباشرة للزبون الفائز وهدا يزيد فرصة بيع الدومين الخاص بسعر كبير.

تعد طريقة بيع الدومين الخاص بك عبر المزاد و العروض المباشرة طريقة جيد اكتر من المنصات الوسيطة فيما يخص طريقة استلام الاموال والحصول على أموالك كاملة، أما طريقة بيع الدومين عبر المنصات مثل نيم شيب وجودادي تعد افضل من حيث الوصول السريع الى الزبائن ودلك لحجم الزوار الدين يدخلون هده المنصات يوميا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-