متى يبدأ الربح من اليوتيوب - هل أرباح اليوتيوب شهرية


اصبح اليوم الربح من اليوتيوب مصدر دخل للكثير من الأشخاص حول العالم ، وهناك من يتسائل هل أرباح اليوتيوب شهرية سوف اجيب ببساطة نعم ارباح اليوتيوب شهرية.

والبعض الآخر يتسائل متى يبدأ الربح من اليوتيوب ، بمجرد إكتمال الشروط التي تطلبها شركة اليوتيوب وهي 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهر  سوف تستطيع الربح من القناة الخاصة بك عن طريق ربط قناتك ببرنامج جوجل ادسنس و عرض اعلانات جوجل على قناتك .


متى يبدأ الربح من اليوتيوب - هل أرباح اليوتيوب شهرية


هل يمكن الربح من مشاهدات اليوتيوب

هناك الكثير من الأمثلة حول العالم التي يمكن أن ننظر إليها ونضعها معيار واضح على أن اليوتيوب يمكن فعلا أن يكون مصدر دخل مربح وجيد .

سوف ندكر اهم الاشخاص نجاحا في عالم الربح من اليوتيوب :

  1. MrBeast
  2.  ewDiePie
  3.   Shane 

هده الاسماء التي قمنا بدكرها تحقق ملايين الدولارات شهريا من اليوتيوب فقط من مشاهدات اليوتيوب إضافة الى طرق اخرى يحصلون بها على المال منها الترويج للمنتجات والتمويل من طرف المعجبين وغيرها .

ولكن من أجل تحقيق النجاح في اليوتيوب انت بحاجة الى بعض العوامل سوف أحاول ان اعطيك ابرز النقاط لكي تحقق ارباح يوتيوب كبيرة.

كيفية الربح من اليوتيوب

الربح عن طريق اعلانات جوجل ادسنس : الطريقة الأكثر شيوعا للربح من اليوتيوب والتي يستعملها تقريبا كل الناشرين على اليوتيوب وهي الربح عن طريق اعلانات جوجل ادسنس ، حيث يمكنك ربط قناتك ببرنامج ادسنس من عرض اعلانات جوجل وبالتالي يكون مصدر دخل لك .

لنفترض انك حصلت على نصف مليون مشاهدة في اليوتيوب ، و اليوتيوب يدفع لك مقابل كل 1000 مشاهدة 2 دولار (CPM) سوف تحصل في هده الحالة على 1000 دلاور , لكن هدا الرقم غير تابت لجميع الناشرين فهدا يعتمد على البلد الدي تحصل فيه على مشاهدات وايضا المحتوى الدي تقدمه لدلك يجب عليك البحث على كلمات دات نقرة مرتفعة ( CPC YouTube ) .

الربح عن طريق التسويق بالعمولة في اليوتيوب : تستطيع ان تجعل من التسويق بالعمولة مصدر دخل مربح لك على اليوتيوب فيمكنك عرض مختلف المنتجات على قناتك .

 مثلا ادا كانت لديك قناة خاصة بالتصوير الفوتوغرافي تستطيع عمل فيديو على آلة كاميرا تم دخولها الى السوق حديثا تشرح فيها كل المميزات الخاصة بالكاميرا وتضع روابط شراء هدا المنتج في وصف الفيديو الخاص بك.

 ادا كان لديك مدونة يمكنك توجيههم الى المدونة الخاصة بك من اجل شراء المنتج و بالطبع انت سوف تحصل على عمولتك ، لدلك يجب عليك بناء قناة كبيرة وتكسب ثقة المستخدمين لديك لكي تحصل على مبيعات كثيرة .

 بيع المنتجات الرقمية من خلال قناتك على اليوتيوب : من أهم طرق الربح ايضا من اليوتيوب هي بيع المنتجات الرقمية لكن هده المرة سوف تبيع المنتج الخاص بك الدي قمت انت بالعمل عليه.

ادا كنت تتقن البرمجة  تتقن صنع التطبيقات وبرمجة المواقع او حتى تأليف كتب إلكترونية فيمكنك عرض خدماتك وسوف تحصل بالتأكيد على كثير من الطلبات لهده المنتجات.

 كيفية تحويل مشاهدات اليوتيوب إلى أرباح

يمكنك اختيار احدى الطرق التي دكرناها في هده التدوينة وجعلها مصدر دخل مربح على اليوتيوب ويمكنك ايضا الاعتماد عليها كلها لكي تضاعف ارباحك اكثر.

لكن وجب التنبيه ان الربح من اليوتيوب يتطلب الكثير من الصبر والجهد وايضا نشر الكثير من المحتوى المفيد والدي يبحث عنه الناس لكي تتمكن من بناء جمهور كبير ومتفاعل مع قناتك و هدا هو أكبر نجاح في اليوتيوب هو بناء جمهور لك يحب المحتوى الدي تقدمه .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-