الدليل الشامل حول الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين - ربح 1000 $ شهريا


اصبح الانترنت شيء مهم عند كافة البشر حول العالم حيث نجد كل شخص لديه هاتف ومعه انترنت ، لكن الكثير يجهل أنه هناك ربح المال من الانترنت ومن بين اهم هده الطرق هي الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين (Google AdSense ) ، يوفر ادسنس طرق رائعة لربح المال من خلال عرض اعلانات جوجل ، سواء على قناة اليوتيوب او من خلال المواقع الالكترونية.

الدليل الشامل حول الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين - ربح 1000 $ شهريا


ما هو جوجل أدسنس خطوات الربح منه

يعتبر جوجل ادسنس اهم برنامج لدى شركة جوجل حيث تم اطلاقه سنة 2003 , هدا البرنامج يحقق الكثير من الارباح سواء لدى شركة جوجل نفسها او لدى الناشرين حيث يعرض جوجل ادسنس اعلانات على مواقع الويب يتم احتساب ارباح جوجل ادسنس من الظهور او من خلال النقرات .

جوجل ادسنس هو الطريقة المثلى لربح المال من الانترنت حيث يعرض إعلانات متناسبة مع المحتوى المقدم على الموقع الالكتروني حيث يقدم إعلانات متجاوبة وايضا يعتمد على سلوك الزائر وايضا الكوكيز .

كيفية عمل برنامج جوجل أدسنس 

من اجل العمل على برنامج جوجل ادسنس الامر بسيط وسهل جدا كل ما عليك فقط هو :

  • الاشتراك مع برنامج جوجل ادسنس: من اجل الانضام الى برنامج جوجل ادسنس كل ما عليك فقط ربط موقعك الالكتروني مع جوجل ادسنس  ، بعدها تقوم بإرساله للمراجعة من اجل التأكد من انك متوافق مع سياسات جوجل ادسنس .
  • عرض اعلانات جوجل : بعد إرسال موقعك الالكتروني للمراجعة ويكون متوافق مع السياسات سوف يتم قبوله ، الان اصبح بإمكانك وضع الاعلانات على صفحات موقعك ، يمكنك تفعيل الاعلانات التلقائية و ايضا يمكنك وضع إعلانات اليدوية .
  • تحقيق الربح من جوجل ادسنس : يعتمد الربح في جوجل ادسنس على عاملين مهمين , الربح عن طريق (CPC) الربح هنا يكون عن طريق النقرات ، اما الطريقة الثانية فهي عن طريق (CPM) في هده الحالة يكون الربح عن طريق العائد لكل الف ظهور للإعلان.
  • الحد الأدنى للربح من جوجل ادسنس : ادا كانت عملتك في ادسنس هي الدولار فالحد الأدنى للسحب الارباح هو 100 دولار ، اما اليورو الحد الأدنى للسحب هو 70 يورو يمكن سحب الاموال عن طرق التحويل البنكي او أي طريقة متاحة في بلدك.

أهم مميزات برنامج جوجل أدسنس 

سهولة استخدام البرنامج : في الغالب استخدام برنامج جوجل ادسنس لايتطلب الكثير من الخبرة بعد قبول الموقع وضع اعلاناتك سوف يتكفل جوجل بعدها بكل شيء سواء عرض الاعلانات او احتساب الارباح.

  1. شبكات اعلانية كثيرة و متنوعة: يمنح ادسنس للناشرين الكثير من أنواع الاعلانات من بينها الاعلانات الصورية واعلانات الفيديو واعلانات نصية،  بفضل هدا المخزون الاعلاني الهائل تكون احتمالية النقر على الاعلانات كبيرة .
  2. عرض اعلانات ملائمة للمستخدم : يمتلك جوجل قدرة القدرة على فلترة الاعلانات المناسبة لكل شخص حيث يعتمد على الكوكيز وايضا بحث المستخدم بناء على هده المعطيات يعرض إعلانات مناسبة للزائر.
  3. مدعوم من دول ولغات كثيرة حول العالم: من بين اهم مميزات جوجل ادسنس التي تميزه عن غيره من الشركات  الاخرى حيث يتوفر في عديد دول العالم وايضا بلغات مختلفة .
  4. اعطاء تقارير عن ادا الاعلانات: يوفر جوجل ادسنس خاصية التقارير حيث يمكنك تتبع مختلف المعطيات حول ظهور الإعلانات وايضا النقرات .

ماهي عيوب برنامج جوجل أدسنس

بعد كل المزايا التي تطرقنا اليها في الاعلى  هناك بعض العيوب في جوجل ادسنس سوف ندكرها الان :

  • الالتزام بالسياسات لتنجب حظر حسابك : تفرض جوجل على الناشرين سياسات صارمة وجب العمل بها واي مخالفة سوف يتم حظر الحساب .
  • الأرباح غير ثابثة في جوجل ادسنس: الارباح في ادسنس تختلف من يوم لآخر ومن شهر لآخر وهدا يرجع الى عدد النقرات التي تحصل عليها وايضا المحتوى الدي تقدمه وايضا المنافسة بين المعلنين .
  • وجود منافسة كبيرة : يعتقد البعض أنه من السهل العمل مع ادسنس و تحقيق ارباح كبيرة بسرعة ، لكن من أجل تحقيق هدا الهدف يحب عليك أن تكون في صدراة من بين كل المنافسين حتى تستقطب المعلنين.
  • الحصول على عدد كبير من الزوار: من اجل ربح المال من جوجل ادسنس و تحقيق عائد مادي كبير انت بحاجة الى عدد كبير من الزوار لان كثرة الزوار تساوي ارباح كبيرة ، لكن ادا كان لديك صعوبة في جلب الزوار سيكون الربح بسيط .

أفضل الطرق لزيادة ارباح جوجل ادسنس

من أجل زيادة ارباحك في جوجل ادسنس انت بحاجة الى اتباع هده النصائح .

  1. تقديم تجربة مستخدم جيدة : عندك تصميم الموقع الالكتروني يحب عليك اختيار قالب سريع و متجاوب مع الهواتف وايضا الكمبيوتر  
  2. وضع الاعلانات في اماكن جيدة : اختيار موضع الاعلانات الجيد من اجل الحصول على نقرات كثيرة وبالتالي ارباح كبيرة ، من بين افضل الاماكن هي راس الصفحة وايضا في وسط المقالة.
  3. الاهتمام بالمحتوى : عندما تقوم بكتابة مقال على مدونتك يحب عليك كتابة مقال دو قيمة وغني بالمعلومات يفيد الزائر ، هدا سوف يجعل الزائر يطيل البقاء في الموقع تزيد ايضا فرصة النقر على الاعلانات


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-