كيفية البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب - الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا


يعتمد نجاح اي صانع محتوى على اليوتيوب على كلمات مفتاحية لليوتيوب لان الإعتماد على كلمات مفتاحية Keywords يجعل الوصول إلى الجمهور سريع واسهل .

الاعتماد على الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا المناسبة تجعل خوارزميات اليوتيوب تفهم المواضيع الخاصة بك بسرعة وتعطي نتائج باهرة في تصدر نتائج البحث لدلك يجب البحث عن كلمات مناسبة للمحتوى الخاص بك


كيفية البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب - الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا


أهمية كلمات مفتاحية لليوتيوب

إن إستعمال كلمات مفتاحية لليوتيوب لايكون بشكل عشوائي اي أنه ليس مجرد إضافة بعض الكلمات الى العنوان و الوصف ، هده الطريقة هي التي تجعل اليوتيوب يقترح فيديوهاتك بناء على كلاماتك ونوع المحتوى في قناتك على اليوتيوب ، سوف تساعدك هده الكلمات في :

  • تصدر نتائج البحث على اليوتيوب .
  • زيادة فرصة النقر على فيديوهاتك.
  • ارتقاء فيديوهاتك في قائمة الاقتراحات .

انواع كلمات مفتاحية لليوتيوب

لكي تحقق النجاح بسرعة في اليوتيوب يجب عليك إستعمال كلمات مفتاحية مختلفة ومتنوعة سوف نفصل فيها الان .

  1. كلمات مفتاحية لليوتيوب قصيرة : الكلمات القصيرة تتكون من كلمة واحدة او إثنين مثلا (كرة القدم ) او( الربح من الانترنت ) إستعمال مثل هده الكلمات تجلب مشاهدات كبيرة لكن العائق الوحيد ان هده الكلمات عليها منافسة كبيرة .
  2. كلمات مفتاحية لليوتيوب طويلة : في الكلمات المفتاحية الطويلة سوف نستعمل اكثر من ثلاثة كلمات سوف نضرب مثال ( هل الربح من التداول حلال او حرام ) مثلا هده الكلمات سوف تجعلك تستهدف جمهور محدد ونسبة المنافسة ستكون قليلة .
  3. كلمات مفتاحية لليوتيوب خاصة بالفيديو: الكلمات الخاصة هي الكلمات التي لديها إرتباط مباشر بمحتوى الفيديو سوف نعطي مثال ( الربح من الانترنت للمبتدئين ) او ( انشاء حساب جوجل ادسنس ) .

توليد كلمات مفتاحية مناسبة اليوتيوب

هناك الكثير من الطرق والادوات تمكنك من توليد كلمات مفتاحية سوف اعطيك الان افضل الطرق الحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب :

  • استخراج كلمات مفتاحية من منصة اليوتيوب: الكثير منا يبحث على موقع يوتيوب ونلاحظ عندما نبدأ بكاتبة حرف في مربع البحث سوف يعطينا بعض الاقتراحات يمكنك العمل على تلك الاقتراحات لانها في الغالب المحتوى الرائج الدي يبحث عنه الناس.
  • استخدام ادات تحليل الكلمات المفتاحية: ان استخدام ادوات كلمات مفتاحية لليوتيوب سوف يساعدك كثيرا في ربح الوقت وهناك الكثير من هده الادوات مثل :  موقع الكلمات المفتاحية Keyword Tool , Google Keyword Planner , TubeBuddy وهناك الكثير من مواقع توليد كلمات مفتاحية لليوتيوب .
  • تحليل منافسيك بدقة : ان الاطلاع على فيديوهات منافسيك سوف يعطيك نظرة على نقاط ضعفك وخاصة الفيديوهات المتصدرة يمكنك اخد ابرز الكلمات المستخدمة في الوصف او حتى العنوان.

أهم النصائح لتحسين كلمات مفتاحية لليوتيوب 

  1. استخدام كلمات مفتاحية في عنوان الفيديو: عند كتابة عنوان الفيديو يجب عليك التركيز على وجود كلمة مفتاحية وايضا تكون هده الكلمة مرتبطة مع محتوى الفيديو .
  2. استخدام كلمات مفتاحية في الوصف: الوصف هو المكان المثالي لكتابة كلمات مفتاحية لأنه يمكنك كتابة فقرات اطول من العنوان مما يجعلك تستهدف كلمات بشكل اكثر .
  3. استخدام (Tags) : يعتبر Tags شيء ضروري وجب الاهتمام به لأنه يعطيك فرص اكبر للظهور في نتائج البحث الاولى لدلك وجب استخدام كلمات مفتاحية دقيقة ويمكنك ايضا كتابة اكثر من كلمة تعبر عن محتوى الفيديو.
  4. الصور المصغرة الخاصة بالفيديو : حاول صنع صور مصغرة احترافية لان الصورة المصغرة اول شيء ينتبه له المشاهد مع العنوان ، الاهتمام بالصور المصغرة يعزز من فرصة النقر على الفيديوهات.

تحليل الفيديو بعد رفعة على اليوتيوب 

عندما تقوم ينشر الفيديو يجب متابعة أداء الفيديو وهل الكلمات المستخدمة حققت نجاح وماهي الكلمات التي لم تجلب مشاهدات بكثرة، عندما تكون لديك نظرة كافية سوف تعمل في المستقبل على الكلمات التي كانت تجلب مشاهدات .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-