رفع سعر النقرة في Google Adsense وزيادة الأرباح - CPC جوجل أدسنس


احد اهم الاشياء التي يحلم بها صاحب اي مدونة هي الربح من جوجل ادسنس ، كما نعلم Google Adsense يعرض اعلانات جوجل على المدونات طبعا عرض الاعلانات يتم بعد القبول في برنامج ادسنس اي بعد مراجعة المدونة.

لكن الكثير لايحقق نتائج جيدة حيث ان الارباح تكون منخفضة لان CPC جوجل ادسنس منخفض اي ان سعر النقرة في ادسنس منخفض سوف نتطرق في هده التدوينة الى مفهوم CPC جوجل ادسنس وكيفية رفع سعر النقرة في جوجل ادسنس CPC .



رفع سعر النقرة في Google Adsense وزيادة الأرباح - CPC جوجل أدسنس

مفهوم CPC جوجل أدسنس 

معنى CPC جوجل أدسنس هو المبلغ الدي يدفعه المعلنون مقابل النقرات التي ينقر على الزوار في مدونتك ، يعتمد هدا المبلغ بناء على المنافسة بين المعلنين وايضا الكلمات الرئيسية الأكثر ربحا في Adsense حيث يتم تعين كلمات مفتاحية معينة يتم دفع مبالغ مقابل كل ظهور ونقرة في المحتوى .

وكلما كانت هده الكلمات دات منافسة كبيرة زادت سعر النقرة التي يدفعها المعلنون ، على سبيل المثال لو نأخد كلمة الربح من اليوتيوب وكانت هده الكلمة عليها منافسة قوية بين المعلنين سوف تكون سعر النقرة في جوجل ادسنس مرتفع CPC .

لو كان المحتوى الدي تقدمه مرتبط بكلمات دات سعر نقرة مرتفع سوف تحصل ارباح كبيرة في جوجل ادسنس.

 كيف يعمل CPC في جوجل أدسنس

عندما تبدأ في حصد زيارات على موقعك الالكتروني ويبدأ ظهور اعلانات جوجل للزوار بمختلف انماطها يقوم جوجل بعرض إعلانات تناسب المحتوى الدي تقدمه ، فمبجرد ظهور اعلان يثير اهتمام الزائر ويقوم بالنقر عليه سوف تحصل على نسبة ربح وهدا مايسمى ب CPC جوجل ادسنس .

لكن سعر النقرة في جوجل ادسنس ليس ثابت بل تتحكم فيه عدة عوامل سوف ندكر منها :

  • النيتش الخاص بالموقع : تعد بعض النيتشات مثل التجارة الالكترونية و الربح من الانترنت عليها منافسة عالية ولديها كلمات مرتفعة السعر هده يجعل CPC جوجل ادسنس مرتفع. 
  • موقع الزوار : يعتبر موقع الزائر عاملا عاما في تحديد سعر النقرة فنجد مثلا ان الزوار من الممكلة المتحدة و الولايات المتحدة الامريكية واستراليا اغلى بكثير من باقي الدول .
  • موقع الاعلانات في الموقع : يلعب توزيع الاعلانات بشكل صحيح عاملا مهما في رفع سعر النقرة فيجب وضع الاعلانات في الامكان المناسبة ودات زيارات مرتفعة.

أهم العوامل التي تؤثر في CPC جوجل ادسنس

يتحكم في CPC جوجل ادنسنس الكثير من العوامل العامل الاول هو المعلن نفسه و الثاني يخص الناشرين وابرز هده العوامل هي :


  1. التنافس على الكلمات المفتاحية : عندما يتنافس المعلنون في نفس الكلمات المفتاحية فسعر هده الكلمات سوف يرتفع بسب كثرة الطلب على هده الكلمات ، من هنا نستنتج أن المنافسة بين المعلنين هي من ترفع قيمة CPC جوجل ادسنس.
  2.  الجودة في صناعة المحتوى : يمتلك جوجل كل التقنيات المتطورة من اجل معرفة المحتوى عالي الجودة فتقوم ينشر عليه إعلانات غالية السعر مما يساهم في رفع سعر النقرة في جوجل ادسنس CPC .
  3. تجربة مستخدم جيدة : من المهم المحافظة على سرعة الموقع الخاص بك فسرعة الموقع تجعل الزائر يقضي وقت طويل على الموقع بسب سهولة التنقل مما يجعل احتمال النقر على الاعلانات كبيرة .
  4. الموقع الجغرافي للزائر : عندما يكون لديك زوار من دول متقدمة في الإقتصاد مثل الممكلة المتحدة و الولايات المتحدة الامريكية سوف يكون أسعار الاعلانات مرتفعة بشكل مدهل .
  5. اختيارڜ نيتش مناسب : يلعب نوع المحتوى الدي تقدمه في الموقع الالكتروني دورا في تحديد نوع الإعلانات التي تظهر على موقعك فمثلا : الربح من الانترنت و التجارة الالكترونية لديها كلمات مرتفعة السعر مقارنة بمجال الطبخ التسلية.

كيفة رفع سعر النقرة CPC جوجل أدسنس

 من اجل رفع سعر النقرة CPC جوجل أدسنس يجب عليك الاهتمام بمحتوى موقعك الالكتروني ويكون هدا المحتوى عالي الجودة من اجل تصدر نتائج البحث في محرك البحث جوجل

وجلب زيارات من دول الكبيرة اقتصاديا هدا سوف يسمح لك بتحقيق مبالغ خيالية وارباح من جوجل ادسنس لم تكن تتوقعها .
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-